حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب الفلاحين


نقيب الفلاحين: زيادة الإنتاج الزراعي الطريق الأمثل للحد من الأزمات العالمية| خاص

مروة العدوي

الأحد، 22 مايو 2022 - 03:31 م

أكد حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، أن التوسع الأفقي في استصلاح وزراعة الأراضي الصحراوية والتوسع الرأسي بزيادة الإنتاج أصبحت من الأولويات وليست رفاهية يمكن تأجيلها، مشيدًا بافتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشروع مستقبل مصر.

وأضاف نقيب الفلاحين، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن التوسع الأفقي والرأسي في القطاع الزراعي ضرورة لتعويض الفاقد من الأراضي الزراعية، نتيجة التعديات في السنوات الماضية ولتوفير المنتجات الزراعية بأسعار مناسبة للمواطنين في ظل الزيادة السكانية.

اقرأ أيضا|نقيب الفلاحين يكشف كيفية زيادة المساحات المنزرعة من المحاصيل الأساسية 

وأشار "أبو صدام"، إلى أن الاتجاه إلى زيادة الإنتاج الزراعي بكل السبل هو الطريق الأمثل للحد من الأزمات العالمية الراهنة والمستقبلية لتوفير الأمن الغذائي، والحد من الحاجة للدول الأخرى مع ما يشكل ذلك خطرًا على استقلالية الدولة. 

وأوضح نقيب الفلاحين، أن زيادة التنمية الزراعية يعود بالمنفعة المباشرة وغير المباشرة على الفلاحين، لافتًا إلى أن الفلاح هو العنصر الأساسي في أية عملية زراعية باعتباره المعني الأول بهذه التنمية سواء كان منتجًا أومستهلكًا أو حتى عاملاً في هذه المشاريع القومية العملاقة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن اتجاه الدولة لتنفيذ مشروعات زراعية عملاقة هو عين الصواب لعدم قدرة القطاع الخاص على تنفيذ مثل هذه المشاريع من ناحية وللحفاظ على الأمن القومي الغذائي من ناحية أخرى.

وتابع أبوصدام، أن مشروع مستقبل مصر والدلتا الجديدة والمشاريع القومية الزراعية الأخرى توفر فرص عمل جديدة، وتنمي الخبرات الزراعية، وتخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وتساهم في توفير المنتجات الزراعية بأسعار مناسبة، وتساهم في دعم ميزانية الدولة بالعملة الصعبة في حالة التصدير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة